جيم كاري Jim Carrey

السيرة الذاتية

كان جيم كاري يعشق الكوميديا منذ طفولته حيث أرسل سيرته الذاتية لبرنامج (The Carol Burnett Show) الكوميدي عندما كان عمره عشر سنوات، وكان أساتذته في المدرسة الثانوية يسمحون له أن يؤدي وصلة كوميدية فردية لزملائه الطلبة في آخر كل يوم مدرسي.

انتقلت عائلة جيم كاري للعيش في منطقة...اقرأ المزيد سكاربوبو عندما كان عمره 13 عاما وهناك درس في مدرسة الثالوث المبارك الكاثوليكية في نورث يورك (بالإنجليزية: North York) لمدة سنتين ومن ثم التحق للدراسة الثانوية بمعهد كلية آجينكورت وهي أقدم ثانوية في منطقة سكاربوبو. عاش بعدها جيم كاري لمدة ثماني سنوات في مدينة برلنغتون في أونتاريو. في عام 1979 ابتدأ جيم كاري يقدم وصلات كوميدية فردية في نوادي أونتاريو ثم انتقل إلى لوس أنجلوس في بداية الثمانينيات وبدأ بالعمل في دكان الكوميديا حيث لاحظه المؤدي الهزلي المعروف آنذاك رودني دانجرفيلد واستقطبه للعمل ليقدم وصلة افتتاحية لعرضه المتجول. حول كاري اهتمامه بعد ذلك لمجال التلفزيون حيث حيث قدم تجربة أداء للبرنامج الكوميدي الشهير (Saturday Night Live) ولكنه لم يحظ بالدور ولكنه حظي بأول دور رئيسي له في مسلسل (The Duck Factory) والذي لم يستمر عرضه طويلا. استمر بعدها كاري لؤيدي أدوارا صغيرة في بعض المسلسلات مثل (In Living Color) و (Earth girls are easy). كان أول دور لجيم كاري في فيلم سينمائي عام 1981 في فيلم (Rubberface) وقام بعدها بتمثيل العديد من الأدوار الصغير في أفلام مثل (Once Bitten) و (Peggy sue got married إلى أن أحرز أول دور رئيسي له في فيلم (Ace Ventura: Pet Detective) عام 1994 نجاحا كبيرا. وبعدها توالت أدواره الناجحة في أفلام مثل (The Mask) و (Dumb and Dumber). في عام 1998 حصل جيم كاري على جائزة الجولدن جلوب عن دوره في فيلم (The Truman Show) ومن ثم في عام 1999 حصل جيم كاري على جائزة الجولدن جلوب مرة أخرى عن دوره في فيلم (Man on the Moon).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كان جيم كاري يعشق الكوميديا منذ طفولته حيث أرسل سيرته الذاتية لبرنامج (The Carol Burnett Show) الكوميدي عندما كان عمره عشر سنوات، وكان أساتذته في المدرسة الثانوية يسمحون له أن يؤدي...اقرأ المزيد وصلة كوميدية فردية لزملائه الطلبة في آخر كل يوم مدرسي. انتقلت عائلة جيم كاري للعيش في منطقة سكاربوبو عندما كان عمره 13 عاما وهناك درس في مدرسة الثالوث المبارك الكاثوليكية في نورث يورك (بالإنجليزية: North York) لمدة سنتين ومن ثم التحق للدراسة الثانوية بمعهد كلية آجينكورت وهي أقدم ثانوية في منطقة سكاربوبو. عاش بعدها جيم كاري لمدة ثماني سنوات في مدينة برلنغتون في أونتاريو. في عام 1979 ابتدأ جيم كاري يقدم وصلات كوميدية فردية في نوادي أونتاريو ثم انتقل إلى لوس أنجلوس في بداية الثمانينيات وبدأ بالعمل في دكان الكوميديا حيث لاحظه المؤدي الهزلي المعروف آنذاك رودني دانجرفيلد واستقطبه للعمل ليقدم وصلة افتتاحية لعرضه المتجول. حول كاري اهتمامه بعد ذلك لمجال التلفزيون حيث حيث قدم تجربة أداء للبرنامج الكوميدي الشهير (Saturday Night Live) ولكنه لم يحظ بالدور ولكنه حظي بأول دور رئيسي له في مسلسل (The Duck Factory) والذي لم يستمر عرضه طويلا. استمر بعدها كاري لؤيدي أدوارا صغيرة في بعض المسلسلات مثل (In Living Color) و (Earth girls are easy). كان أول دور لجيم كاري في فيلم سينمائي عام 1981 في فيلم (Rubberface) وقام بعدها بتمثيل العديد من الأدوار الصغير في أفلام مثل (Once Bitten) و (Peggy sue got married إلى أن أحرز أول دور رئيسي له في فيلم (Ace Ventura: Pet Detective) عام 1994 نجاحا كبيرا. وبعدها توالت أدواره الناجحة في أفلام مثل (The Mask) و (Dumb and Dumber). في عام 1998 حصل جيم كاري على جائزة الجولدن جلوب عن دوره في فيلم (The Truman Show) ومن ثم في عام 1999 حصل جيم كاري على جائزة الجولدن جلوب مرة أخرى عن دوره في فيلم (Man on the Moon).

المزيد

هوامش:
  • وكان أبوه بيرسي كاري يعمل محاسبا أما أمه كاثلين فكانت ربة منزل، وله ثلاثة أخوة، جون وباتريشيا وريتا.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جايمس ايوجين كاري


  • بلد الوفاة:
  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 1 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد



مواضيع متعلقة


تعليقات