تشارليز ثيرون Charlize Theron

السيرة الذاتية

تشارليز ثيرون ممثلة جنوب أفريقية، من مواليد 1975، ولدت ثيرون لأب من أصول هولندية وأم ذات أصول ألمانية، درست بالمدرسة الوطنية للفنون في جوهانسبرج. بعدها سافرت إلى إيطاليا لتعمل هناك كعارضة ازياء، ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن حصلت على عرض لتقديم الأزياء هناك. تحولت ب...اقرأ المزيدعد ذلك لرقص الباليه لكن الحظ السئ وقف فى طريقها عندما إصيبت فى ركبتها أصابة منعتها من الرقص، وكان دخول ثيرون إلى المجال الفنى والتمثيل عن طريق الصدفة البحتة بعد أن قابلت بالصدفة وكيل فنانين، رأى فيها الموهبة وساعدها لتصقلها، قبل أن تحصل على أول فرصة لها للظهور على شاشة السينما من خلال فيلم الرعب "Children of the Corn III: Urban Harvest" عام 1995، كان دورا صغيرا لكنها حصلت فى العام التالى على دور اكبر وأهم مثل اﻷنطلاقة الاساسية لها فى عالم التمثيل فى فيلم الجريمة "يومان فى الوادى"، قدمت بعدها ثيرون أدوار عديدة كانت تنتقل خلالها من نجاح لأخر ومن شهرة إلى شهرة أوسع، شاركت بعدة أعمال فنية مهمة مثل "محامى الشيطان" عام 1997 مع الممثل الشاب كيانو ريفز و أل باتشينو، و"الوحش" عام 2003 والذى نالت عنه جائزة الأوسكار أفضل ممثلة، كما رشحت لجائزة اﻷوسكار أيضا عن فيلم "North Country" عام 2005.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • الممثلة الأمريكية ومنتجة الأفلام وعارضة الأزياء السابقة ولدت الثلاثاء, 08 يوليو 1975 في مدينة بينوني بجنوب أفريقيا لأب من أصل فرنسي وأم من أصل ألماني، وهي واحدة من جميلات هوليوود...اقرأ المزيد ونجمة ذات شعبية كبيرة، وقد درست بالمدرسة الوطنية للفنون في جوهانسبرج. في عمر العاشرة، بدأت تشارليز حياتها الفنية كراقصة باليه، والتحقت بإحدى مدارس الباليه في إيطاليا، بعد أن فازت في إحدى المسابقات المحلية. كما حصلت في عمر الـ16 عاماً في إيطاليا على عقد لمدة عام في مجال عروض الأزياء، حيث قضت مع والدتها فترة في السفر عبر أوروبا في عروض مختلفة، ثم قاما بعدها بالانتقال إلى نيويورك؛ حيث واصلت تشارليز في ممارسة رقص الباليه لفترة طويلة؛ حتى أجبرتها إصابة في الركبة على اعتزال الباليه. في العام 1991 توفي والد تشارليز بطلق ناري من والدتها نتيجة مشاجرة بينهما، لكنها حصلت على البراءة بعد أن اعتبرت قضيتها دفاع عن النفس، حيث كان يضربها وهو ثمل. فى عام 1994 ذهبت تشارليز إلى لوس أنجلوس حيث قابلت أحد وكلاء السينما الذي أعطاها الفرصة لتبدأ مشواراً فنياً جديداً بالتمثيل من خلال فيلم "يومين في المدينة" وتم تصويره عام 1996، وفي نفس العام شاركت في فيلم "هذا الذي فعلته"، ثم عملت إلى جانب الفنان "آل باتشينو" و "كيانو ريفز" في فيلم "محامي الشيطان" عام 1997. في العام 2000 اختيرت تشارليز كواحدة من أفضل خمسين في مجال التمثيل في العالم في استفتاء مجلة "بيبول"، إذ مثّل ذلك لها انطلاقة حقيقية توجتها بعد ذلك بالتمثيل في عدد من الأفلام السينمائية، كما قامت ببطولة عدد آخر من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية. في العام 2001 تزوجت تشارليز من الممثل الإيرلندي ستيوارت تاونسند، واستمر هذا الزواج لمده تسع سنوات ثم انفصلا. في العام 2003 حصلت تشارليز على جائزة الأوسكار وجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "الوحش". في عام 2005 حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في عمل تلفزيوني عن دورها في مسلسل "حياة وموت بيتر سيلرز" بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "القطر الشمالي" في العام 2006. عام 2008 عينت سفيرة السلام من قبل الأمم المتحدة. وبجانب التمثيل والفن، خاضت تشارليز مجال العمل الاجتماعي حيث أطلقت مشروع تحت اسم "Africa Outreach Project" الذي شكل ائتلافاً مع نادي كرة القدم LAFC، من أجل توفير ملاعب كرة قدم في عدد من المناطق الريفية في جنوب أفريقيا.

  • تشارليز ثيرون ممثلة جنوب أفريقية، من مواليد 1975، ولدت ثيرون لأب من أصول هولندية وأم ذات أصول ألمانية، درست بالمدرسة الوطنية للفنون في جوهانسبرج. بعدها سافرت إلى إيطاليا لتعمل هناك...اقرأ المزيد كعارضة ازياء، ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن حصلت على عرض لتقديم الأزياء هناك. تحولت بعد ذلك لرقص الباليه لكن الحظ السئ وقف فى طريقها عندما إصيبت فى ركبتها أصابة منعتها من الرقص، وكان دخول ثيرون إلى المجال الفنى والتمثيل عن طريق الصدفة البحتة بعد أن قابلت بالصدفة وكيل فنانين، رأى فيها الموهبة وساعدها لتصقلها، قبل أن تحصل على أول فرصة لها للظهور على شاشة السينما من خلال فيلم الرعب "Children of the Corn III: Urban Harvest" عام 1995، كان دورا صغيرا لكنها حصلت فى العام التالى على دور اكبر وأهم مثل اﻷنطلاقة الاساسية لها فى عالم التمثيل فى فيلم الجريمة "يومان فى الوادى"، قدمت بعدها ثيرون أدوار عديدة كانت تنتقل خلالها من نجاح لأخر ومن شهرة إلى شهرة أوسع، شاركت بعدة أعمال فنية مهمة مثل "محامى الشيطان" عام 1997 مع الممثل الشاب كيانو ريفز و أل باتشينو، و"الوحش" عام 2003 والذى نالت عنه جائزة الأوسكار أفضل ممثلة، كما رشحت لجائزة اﻷوسكار أيضا عن فيلم "North Country" عام 2005.

المزيد

هوامش:
  • توفى والد تشارليز ثيرون وهى فى السادسة عشر من عمرها بعد ان تلقى رصاصة من والدتها أودت بحياته، وقد تم تبرئة أمها بحجة الدافع عن النفس، بعد ان تعدى عليها وهو ثملا.
  • حصلت تشارليز ثيرون على الجنسية الأمريكية فى عام 2007.
المزيد



  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 1 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد



مواضيع متعلقة


تعليقات