بيل باكستون (1955 - 2017) Bill Paxton

السيرة الذاتية

ولد في ولاية تكساس وفي سن الثامنة عشرة انتقل إلى كاليفورنيا حيث كانت بدايته مع السينما في فيلم Crazy Mam عام 1975

انتقل بعدها إلى نيويورك ليدرس التمثيل في جامعة نيويورك،وإلى جانب دراسته كان يقوم ببعض الأدوار الصغيرة للتليفزيون، كما كتب وأنتج فيلم قصير اسمه Fish Heads...اقرأ المزيد عام 1980 نال عنه جائزة ثم كان كانت بدايته الحقيقية حينما قدمه المخرج جيمس كاميرون في فيلمThe Terminator والذي قدمه أيضا في فيلم Titanic الذي رشح عنه لجائزة أحسن ممثل مع مجموعة ممن شاركوه في العمل، وفاز ورشح أيضا لعدة جوائز من عدة مهرجانات عن دوره في فيلم Big Love.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكي ولد في 17 مايو 1955 في ولاية تكساس. أنتقل لمدينة لوس أنجلوس كاليفورنيا عندما كان في سن ال 18 وهناك وجد فرصة عمل في كواليس أحد الأفلام ومن هناك حصل على أول دور سينمائي...اقرأ المزيد له في فيلم Crazy Mama عام 1975. لكن بحثا منه عن التميز والتألق, ذهب لدراسة التمثيل في نيويورك وعاد للسينما من جديد بعد خمس أعوام عام 1981 من خلال فيلم Stripes. شهرة باكستون الحقيقة جائت عام 1984 من خلال مشاركته مع النجم أرنولد شوارزنجر في الفيلم الرائع The Terminator, تلاة بدور الجندي هدسون في فيلم الخيال العلمي Aliens عام 1986. ظهر باكستون بعدها في العديد من الأفلام البارة في السينما مثل Apollo 13 مع النجم توم هانكس عام 1995, بجانب دور بروك لوفيت في فيلم الرومانسية الشهير Titanic عام 1997. مؤخرا ظهر باكستون في فيلم الأكشن 2 Guns مع العملاق دانزيل واشنطون عام 2013 انطلاقة باكستون الفنية كانت عام 1980 في أفلام “ترميناتر” و“الكائنات الفضائية” و“بالقرب من الظلام إضافة إلى لعبه أدوارا متنوعة في نحو تسعين فيلما، قام باكستون بإخراج عدة أفلام منها “أعظم لعبة لعبت على الإطلاق” و“سهل الانقيادتوفي في 25 فبراير عام 2017 عن عمر ناهز 61 عاما.بعد مضاعفات عملية جراحية أجراها مؤخرًا

  • ولد في ولاية تكساس وفي سن الثامنة عشرة انتقل إلى كاليفورنيا حيث كانت بدايته مع السينما في فيلم Crazy Mam عام 1975

    انتقل بعدها إلى نيويورك ليدرس التمثيل في جامعة...اقرأ المزيد نيويورك،وإلى جانب دراسته كان يقوم ببعض الأدوار الصغيرة للتليفزيون، كما كتب وأنتج فيلم قصير اسمه Fish Heads عام 1980 نال عنه جائزة ثم كان كانت بدايته الحقيقية حينما قدمه المخرج جيمس كاميرون في فيلمThe Terminator والذي قدمه أيضا في فيلم Titanic الذي رشح عنه لجائزة أحسن ممثل مع مجموعة ممن شاركوه في العمل، وفاز ورشح أيضا لعدة جوائز من عدة مهرجانات عن دوره في فيلم Big Love.

المزيد




  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات