ديان كيتون Diane Keaton

السيرة الذاتية

ديان كيتون (بالإنجليزية: Diane Keaton‏) ممثلة أمريكية من مواليد 5 يناير 1946، حاصلة على جائزة الأوسكار 1977 كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم آني هال وبنفس الدور حصلت على جائزة البافتا 1977 وجائزة الغولدن غلوب 1978، كما حصلت على الغولدن غلوب في 2004 لأفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو...اقرأ المزيد موسيقي عن دورها في فيلم Something's Gotta Give.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ديان كيتون (بالإنجليزية: Diane Keaton‏) ممثلة أمريكية من مواليد 5 يناير 1946، حاصلة على جائزة الأوسكار 1977 كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم آني هال وبنفس الدور حصلت على جائزة البافتا...اقرأ المزيد 1977 وجائزة الغولدن غلوب 1978، كما حصلت على الغولدن غلوب في 2004 لأفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دورها في فيلم Something's Gotta Give.

  • " ديان كيتون " Diane Keaton ممثلة أمريكية ولدت فى لوس انجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٥ يناير عام ١٩٤٦ بإسم : Diane Hall. لم تتزوج مطلقا. حصلت...اقرأ المزيد على العديد من الجوائز منها : جائزة الأوسكار عام ١٩٧٨ عن فيلم Annie Hall1977،جائزة بافتا فيلم عام ١٩٧٨جائزة دافيد عام ١٩٨٢جائزة جولدن جلوب اعوام ١٩٧٨،٢٠٠٤ جائزة فوتو جرامز١٩٧٩ ،جائزة NSFC و NYFCC عام ١٩٧٧ وجائزة NBR أعوام ٢٠٠٣،١٩٩٦،١٩٧٧،وجائزة جولدن كاميرا عام ٢٠١٤. ومن أهم اعمالها : The Godfather I 1972 The Godfather II 1974 The Godfather III 1990 Annie Hall1977 Mr. Goodbar1977 ولدت ديان كيتون لأب يعمل مهندسا مدنيا فى مجال العقارات،وأم تعمل مصورة هاوية،وهم من أصول إيرلندية،انجليزية،ألمانية. تخرجت بمدرسة سانتا آنا الثانوية،ثم درست الدراما فى كلية سانتا آنا،وتدربت بمسرح الحى فى نيويورك،وبعد عدة أشهر من التدريب نالت أول دور رئيسى لها بعرض موسيقى فى برودواى،ونالت اهتمام كبير دون ان تنزع ملابسها وذلك عام ١٩٧٠،وقدمت بعض العروض الناجحة بالمسرح والسينما،ونالت دور كاى آدمز برائعة ماريو بوزو الآب الروحى عام ١٩٧٢ لتحقق شهرة كبيرة،ثم اقترنت بالعمل مع الكاتب المبدع وودى آلان الذى قدم لها العديد من الأدوار وتوجها برائعته " آنى هول " التى كتبها خصيصا من أجلها فنالت بها جائزة الأوسكار عام ١٩٧٧وقد بلغت الاعمال التى تعاونت فيها مع وودى آلان ثمانية أعمال. كما قدمت "ديان كيتون"العديد من الاعمال التليفزيونية. وفى الجزء الاول من فيلم الاب الروحى عام ١٩٧٢ نالت أجرا قدره ٣٥ ألف دولار،وفى الجزء الثالث من الفيلم عام ١٩٩٠كان أجرها عن الفيلم ١,٥ مليون دولار.

المزيد



  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات