جميلة عوض: لا أخاف من الأدوار المثيرة للجدل.. وهذا سر علاقتي بمنى زكي

  • حوار‎
  • 03:55 مساءً - 12 فبراير 2019
  • 4 صور
  • 3,172 مشاهدة



وجهها الطفولي دائمًا ما يعطيها تحدي جديد ومختلف في انتقاء أدوارها السينمائية والفنية حتى لا يضعها الجمهور في خانة معينة ويضيق الخناق عليها في عنق زجاجة هى في غنى عنه، ولكن بعيدًا عن وجهها فهي تتمتع بموهبة وذوق فني راقي جعلتها واحدة من أهم فنانات جيلها في الوسط الفني، السينما.كوم حاورت الفنانة جميلة عوض عن فيلمها الأخير "الضيف" وإليكم الحوار...

حدثينا عن دورك فى الفيلم؟

أجسد شخصية فريدة، ابنة المفكر يحيى التيجاني، والتي تحضر ضيفًا لزيارة أسرتها الصغيرة، ثم يتسبب تواجد هذا الضيف فى منزلهم إلى تغيير مجرى الأحداث.

كيف استعديتِ للدور؟

حضرت للفيلم لفترة طويلة، قمت بقص شعري قبل عام تقريبًا من أجل الدور، ريم العدل ستايلست الفيلم اختارت هذا الشكل، حاولت وضع شعرًا مستعارًا لكن لم يفلح الأمر فاضطريت لقص شعري وتغيير لونه.

هل يوجد تشابه بينك وبين شخصية "فريدة"؟

"فريدة" تشبهنني في أنها تحاول فهم وجهات النظر المختلفة وتنظر لها دون أحكام حتى تخرج في النهاية بوجهة نظر صحيحة.

من الفئة المجتمعية المعنية بالفيلم فى رأيك؟

  • أعتقد أنه مناسب للشباب من بعد سن 13، لأنه يناقش فكرين موجودين فى المجتمع، ويكسر التابوهات التقليدية ويدعو للتفكير وعدم التبعية للأشخاص، والبحث فى وجهات النظر المختلفة، فقد تعود فى النهاية لما تربيت عليه، ولكنك تعود بإيمان مطلق بما تفعله وليس بأحكام مسبقة، وهذا ليس ترددًا بل تعمق وبحث للوصول للحقائق.

ما الذى أضافه لك فيلم "الضيف" على المستوى الشخصي؟

الفيلم أضاف لى معلومات جديدة، كما صقلني فنيًا، لأن العمل مع خالد الصاوي مكسب كبير لأى فنان، وعلى جانب آخر حقق لي إضافة مهمة في مشواري الفني لأن هذه هى نوعية الأفلام تسجل للتاريخ وتضيف للسينما.

جميلة عوض

كيف تلقيت ردود الفعل على فيلم "الضيف"؟

ردود الفعل جيدة للغاية وأنا معجبة بها، لكن الفيلم عرض قبل أيام قليلة ولا زال الوقت مبكرًا لمعرفة ردود الفعل كاملة، هذا غير أنني منشغلة في تصوير فيلم آخر الآن، لذا لم أقرأ كل ما يكتب عن الفيلم، لكن كل الآراء التي سمعتها جيدة جدًا.

ألم تخشِ من ردة فعل الجمهور بسبب قصة الفيلم؟

لم أضع في اعتباري هذه الفكرة، لا أخاف من الأدوار المثيرة للجدل، ولم أشغل تفكيري بقصة الفيلم أو بما سيحدث بعد عرضه.

حدثينا عن العمل مع أحمد مالك مجددًا؟

أنا ومالك عملنا معا لأكثر من مرة وهو ما يساعدنا على التفاهم كثيرا أثناء التصوير.

ماذا عن فيلمك مع رامز جلال "سبع البرمبة

الدور مختلف عني كثيرًا لكني سعيدة به، وتعلمت من الأجيال السابقة أن أقدم أدوارًا مختلفة، وهذا الفيلم كوميدي كلاسيكي يذكرنا بأفلام الأبيض والأسود.

ما طبيعة دورك في "سبع البرمبة"؟

كوميدي، كما أقدم بعض مشاهد الأكشن وتدربت عليها كثيرًا لكي أؤديها بنفسي.

حدثينا عن علاقتك بالنجمة منى زكي؟

علاقتي بمنى زكي.. على المستوى الفني لا استطيع التحدث عنها، فهي ممثلة كبيرة، وعلى المستوى الشخصي هي قريبة مني جدًا، أما أكثر شيء نتشابه فيه هو أننا "بني آدمين حقيقيين".


الأكثر مشاهدة


تعليقات