تفاصيل ملتقى ميدفست - مصر السينمائي بمحافظة الإسكندرية

  • خبر
  • 03:22 مساءً - 15 سبتمبر 2019
  • 1 صورة



يبدأ يوم الأحد المقبل 16 من سبتمبر فعاليات ملتقى ميدفست- مصر السينمائي جولته الجديدة في محافظة الإسكندرية والتي سيعرض فيها 7 أفلام قصيرة من مصر وفرنسا والمملكة المتحدة وذلك بدعم من المركز الثقافي البريطاني ، Divine touch ديفاين تاتش ،مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية ومصرية ميديا.

وتتضمن هذه الأفلام: المصرية شفة، من جوة ، رسالة لوالدي وريد فيلفت، الفرنسية : Birdy Wouaf Wouaf ، ومن المملكة المتحدة فيلم I Don’t Care و Silent Child، وسيسمح للجمهور بحضور عروض الأفلام مجانًا.

وتعقب جميع العروض حلقة نقاشية يديرها المخرج محمد زيدان أحد مؤسسي شركة روفي للأفلام في الإسكندرية ، و يشارك في الحلقة النقاشية الدكتورة مريم رامز بدواني استشاري الطب النفسي بمستشفى طلبة جامعة الإسكندرية والمنتج رامي الجابري والسيناريست محمود عزت. وتبدأ العروض في السادسة مساءا بمركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية.

يذكر أن ملتقى ميدفست - مصر يهدف إلى خلق مساحة من التواصل بين الأطباء وصنّاع الأفلام، من خلال مختارة من الأفلام القصيرة تجمعها تيمة طبية واحدة تتغير كل عام.

د. مينا النجار هو مدير ومؤسس ملتقى ميدفست - مصر، طبيب بشري يعمل كأخصائي للتغذية العلاجية وهو عضو الجمعية الأوروبية للتغذية، شارك كممثل في العديد من المسلسلات والأفلام، وحصل كمخرج على العديد من الجوائز.

د. خالد علي هو المنسق والدولي لـملتقى ميدفست - مصر، يعمل محاضرًا لطب المسنين والحالات الحرجة بكلية برايتون وساسيكس للطب بالمملكة المتحدة، بجانب كونه محرر قسم مراجعات الأفلام بمجلة Medical Humanities، وله مشاركات رسمية في العديد من المهرجانات السينمائية مثل كان، القاهرة، دبي، لندن، إدنبرة والسودان.

الأكثر مشاهدة

وصلات


تعليقات