Inception  (2010) بداية

9.5

كوب (ليوناردو دي كابريو) هو عميل من طراز خاص جدًا ومستوى رفيع للغاية، في الواقع هو متسلل أحلام! يقوم بتجنيده رجل أعمال فاحش الثراء يدعى (سايتو) كي يقوم بالتسلل إلى عقل أحد منافسيه يدعى (روبرت فيشر)...اقرأ المزيد بمساعدة جهاز خاص، بزرع فكرة داخل عقل الرجل تبدو وكأنها تأتي من داخله هو نفسه، وليست من الخارج. الفكرة هي أن يفكك الرجل شركات أبيه التي سيورثها عنه.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

كوب (ليوناردو دي كابريو) هو عميل من طراز خاص جدًا ومستوى رفيع للغاية، في الواقع هو متسلل أحلام! يقوم بتجنيده رجل أعمال فاحش الثراء يدعى (سايتو) كي يقوم بالتسلل إلى عقل أحد منافسيه...اقرأ المزيد يدعى (روبرت فيشر) بمساعدة جهاز خاص، بزرع فكرة داخل عقل الرجل تبدو وكأنها تأتي من داخله هو نفسه، وليست من الخارج. الفكرة هي أن يفكك الرجل شركات أبيه التي سيورثها عنه.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ
    • MPAA
    • PG-13



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم 160 مليون دولار أمريكي.
  • تم تصوير الفيلم بين فرنسا وكندا والمغرب وبريطانيا والولايات المتحدة.
  • حقق في أول أسبوع عرض حوالي 63 مليون دولار أمريكي وبإجمالي إيرادات طوال عرضة بلغت 825,532,764 دولار.
المزيد

أراء حرة

 [4 نقد]

فى أى عالم نعيش الخيال أم الحقيقة ؟!

فيلم inception ، فيلم الخيال والغموض والأثارة ، تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى كوب محترف فى سرقة عقول الآخرين ، للإستيلاء على أسرارهم الخطيرة ونواياهم الدفينة ، ونجح بالفعل فى ذلك ، حتى صار لديه أسرار خطيرة عن أشخاص هامة وشركات كبرى ، مما جعله مطلوب دوليا ، الى أن تأتيه فرصة للخلاص من تلك العالم المريب . فى البداية لن ندرك ما يحويه الفيلم من مغزى ومعنى محير ، فلندخل فى العالم الأكثر إثارة و خيال الا وهو عالم الاوعى ، حين تتحكم عقولنا فى غزو أفكارنا و نكتشف بأن عقولنا هى مسرح جرائمنا الداخلى...اقرأ المزيد . يعد هذا الفيلم تحديدا للمشاهد من خلال أفكاره ومدى إستيعابه لما هو أبعد من عالم الخيال ألا وهو عالم الا حدود ، عالم يسيطر على عقولنا خطوة تلو الأخرى حتى يتملك جميع أفكارنا . أبدع وتألق المؤلف والمخرج كريستوفر نولان – مخرج- فيلم: the dark night ، هذا الفيلم حيث أنه أظهر جانبا خياليا بداخلنا ، ودعنا نبنيه ونعيش فيه ، لم يكتفى نولان بجذب المشاهد طوال مدة الفيلم فقط وإنما استمرار تلك الحالة التى أصيبت المشاهد من صدمة الأبداع و روعة الخيال وإذهاب العقل الى عالم يخلقه بنفسه ويشارك به من حوله ، كما أعتبر نولان هذا الفيلم الأكثر تحديدا لتاريخه و طموح مشاهديه . أثبت نولان من خلال هذا العمل العبقرى ، على أنه قادرا على إمتلاك أدواته الفنية الخاصة به ، على الرغم من إستخدامه بعض الأدوات المعتادة ، ولكنه يحولها بشكل ساحر وكيفيه وضعها وعرضها بأسلوب يجعله يتفوق على ما هو "معتاد". إهتم نولان بأدق التفاصيل وأعقدها حتى يصل بالمشاهد الى حالة التشبع الخيالى ، حتى شعرت فى بعض المشاهد الأخاذة والمثيرة فى الفيلم بتحريك جسدى كأننى أعيش فى تلك العالم بالفعل . لم يكتفى الفيلم فقط على الخيال والإثارة وأنما إحتوى على بعض المطارادات والحركة التى إشتهرت بها أفلام هوليوود ، وإنما وظفت بدقة بالغة لإفادة العمل وليس لنجاحه فقط . كما أن كفاءة فريق العمل الذى ضم مختلف النجوم بداية من النجم ليوناردو دى كابريو الذى من الواضح انه بذل مجهودا كبيرا لاختلاف نوع الدور عليه ، والنجمة الفرنسية ماريو كوتيلا والتى لم تظهر كثيرا ولكنها أثبتت وجودها فى الفيلم بطريقة هادئة و رومانسية ، والنجم اليابانى كين واتناب والايرلاندى سيليان مورفى والذين يعتبروا هذا الفيلم التعاون الثانى لهم مع نولان بعد فيلم the dark night ، والمعروفين بإبداعهم وموهبتهم ، أما عن الممثل جوزيف جوردن فقد لعب دورا هاما ما بين الكوميديا والجدية والحركة . نجح الموسيقى هانز زيمر فى إبداع الموسيقة التصويرية للفيلم ، حيث ساعدت فى إعطاء شعور بأبعاد جميع مشاهد الفيلم خاصا المليئة بالإثارة والخيال ، والمعروف أيضا أن هذا هو التعاون الثانى بين زيمر ونولان بعد فيلم the dark night. فيلم inception فيلم الحقيقة والخيال فى آن واحد ، فيلم جمع بين الإبداع والإثارة والخيال والدراما .. معا ، فيلم يستحق المشاهدة والتركيز فيه جيدا حتى نعلم فى أى عالم نحن الحقيقة أم الخيال ؟!! ، inception من أهم أفلام هوليوود ، وأعقد و أبدع أفلام كريستوفر نولان .

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
أفضل فيلم خيال علمي في التاريخ !! Sidahmed Badredine Sidahmed Badredine 0/0 10 اغسطس 2014
الاستهلال : إبداع البشر لا حدود له. Ahmed Risha Ahmed Risha 3/5 17 يناير 2011
عندما تخشى النوم !!! Usama Al Shazly Usama Al Shazly 5/7 25 يوليو 2010
المزيد

أخبار

  [14 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات