The Help  (2011) الخادمة

6.1

تدور أحداث الفيلم حول كاتبة تتحول حياتها وتنقلب رأسا على عقب عندما تقرر مقابلة بعض النساء السود بولاية ميسسيبي واللاتي قضين حياتهن في رعاية اﻷسر فتتوغل في حياتهن الشخصي في محاولة منها للتعاون معهن...اقرأ المزيد ...وتتوالى الأحداث مع سرد كل منهن لقصتها.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول كاتبة تتحول حياتها وتنقلب رأسا على عقب عندما تقرر مقابلة بعض النساء السود بولاية ميسسيبي واللاتي قضين حياتهن في رعاية اﻷسر فتتوغل في حياتهن الشخصي في محاولة...اقرأ المزيد منها للتعاون معهن ...وتتوالى الأحداث مع سرد كل منهن لقصتها.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 2 مرة، وفاز بـ 1 منها
  • المزيد

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • تم التصوير فى العديد من اﻷماكن منها كلا من كلاركسدال ، ميسيسيبى ، الولايات المتحدة اﻷمريكية .
  • وصل إجمالى اﻷيرادات فى الولايات المتحدة اﻷمريكية إلى $168,231,632 فى يوم 20 نوفمبر 2011 .
  • بلغت ميزانية الفيلم حوالى $25,000,000
المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

عندما تظهر المساعدة من أحد أفراد الخصوم

هناك أفلام تشعر أثناء مشاهدتها أنك تود لو تدخل خلال الشاشة وتفعل شيئا ما لتساعد بطل من أبطالها ...... هذا الفيلم هو واحد من تلك الأفلام التى تجعلك مصدقا تماما لكل ما يجرى من أحداثها ....... مصدقا للزمان وللمكان وللناس ولطريقة الكلام وللأزياء ولتتابع الأحداث حتى تظن أنك يمكنك من تغيير تلك الأحداث. فى هذا الفيلم تجسيد واضح وصريح وبسيط جدا للتفرقة العنصرية الأمريكية وذلك من خلال العلاقة بين النساء البيض أصحاب النفوذ والمال والجمال وبين خادماتهن السود الذين يخدموهن بكل إخلاص بل ويربون أبنائهن فى...اقرأ المزيدفى أكثر الولايات الأمريكية تأثرا بتلك التفرقة وهى ولاية مسيسيبى ......... الخيط الدرامى فى الفيلم يتحرك بسلاسة تامة ومنطقية رائعة بين مجتمع البيض الأرستقراطى المتعالى وبين مجتمع السود الهادئ المتدين تجعلك تتعاطف كليا مع الخادمات ولا تعطى أى مبرر للنساء البيض فيما يفعلن معهن ......... الحبكة الدرامية تعطى بعدا عميقا لعنوان الفيلم وذلك بمساعدة الصحفية البيضاء للخادمات السود رغم كل الضغوط والصعوبات التى واجهتها لتخرج كتابها الذى يضم حكايات هؤلاء الخادمات. فى هذا الفيلم تجد إخراجا متميزا يستطيع التحكم فى أداء جميع الممثلين بلا إستثناء ......... تجد سيناريو قوى عميق وكل حدث له سبب ونتيجة وتتابع الأحداث جيد بالرغم من بعض الملل نتيجة بطء الأحداث ...... تجد ديكورات رائعة وأزياء تناسب عام 1950 ....... تجد بعض الكوميديا المتمثلة فى الخادمة مينى ...... تجد واقعية مطلقة لنهاية الفيلم ...... تجد الموسيقى لاعبه دورا هاما فى إيصال المشاعر الداخلية للأبطال ..... تجد قيمة ومضمون يؤكد بشاعة تلك التفرقة ويؤكد على خوض الولايات المتحدة شوطا كبيرا للوصول لحالة الحرية والديمقراطية التى تعيشها الآن

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
توليفة درامية بنكهة اجتماعية دعاء أبو الضياء دعاء أبو الضياء 2/2 23 مايو 2012
المزيد

أخبار

  [8 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات