Cloud Atlas  (2012) سحابة الأطلس

7.3

ست قصص مختلفة في الوقت والمكان والطابع، تصبح فيما بعد متصلة بشكل معقد وغير محسوس مع بعضها البعض، والتي تُحكى من خلال مفكرة رحلة بحرية تعود لعام 1849، ورسائل موسيقار لعشيقه، وعمل بوليسي من السبعينات...اقرأ المزيد يتمحور حول مفاعل نووي، وقصة ساخرة عن ناشر محبوس في دار للمسنين، وفتاة مستنسخة ثائرة في كوريا، وقبيلة تعيش في هاواي بعد نهاية العالم.

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

ست قصص مختلفة في الوقت والمكان والطابع، تصبح فيما بعد متصلة بشكل معقد وغير محسوس مع بعضها البعض، والتي تُحكى من خلال مفكرة رحلة بحرية تعود لعام 1849، ورسائل موسيقار لعشيقه، وعمل...اقرأ المزيد بوليسي من السبعينات يتمحور حول مفاعل نووي، وقصة ساخرة عن ناشر محبوس في دار للمسنين، وفتاة مستنسخة ثائرة في كوريا، وقبيلة تعيش في هاواي بعد نهاية العالم.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم مقتبس عن رواية للروائي اﻹنجليزي ديفيد ميتشل نُشرت في 2004.
  • بلغت ميزانية الفيلم 100 مليون دولار أمريكي.
  • تم تصوير الفيلم في جلاسكو، ستراثكلايد، اسكتلندا، المملكة المتحدة.
  • تم إختيار الممثلة ناتالي بورتمان لتشارك بالعمل، لكن حملها في ذلك الوقت حال دون ذلك.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

Cloud Atlas

هذا فيلم استثنائي بحق!! الحكاية مستمرة عبر حلقات التاريخ على امتداد ٣٠٠ عام من التاريخ المنظور و زيادة مستقبلية.. سياحة في الماضي و الحاضر و المستقبل .. و نموذج الانسان و اختياراته في الحياة .. هي نسخة عصرية مدهشة من الطيب٬الشرير و القبيح.

يقال أن (التاريخ يعيد نفسه) .. و الإنسان أيضا تكرر نسخه المدهشة عبر التاريخ .. لكل حكايه لا بد من طيب و شرير و اخر قبيح و اخرون على هامش الحكايه لكنهم يؤثرون في مسار التاريخ و الحكايه

الفيلم رائع .. أشبه بالدوائر المتداخلة التي تتناغم بانسيابية...اقرأ المزيد بديعة و نقطة الارتكاز القرن قبل الماضي و سيمفونية cloud atlas البداية قبل ٣٠٠ علم في سفينة و مريض و طبيب و عبد .. الطبيب يسمم مريضه و الجشع محركه الأول و المريض ينقذ عبدا من المقصلة ليرد له الجميل بانقاذ حياته ليكون بطلا للحكايه و صانعا للتاريخ تستمر الحكايه بصراع الوجود قبل قرنبن من الزمان بين تلميذ و استاذه و البطل جشع المعلم و طموح التلميذ و سيمفونية و مسدس.. قصة كلاسيكية تماما و لكن هنا نقطة ارتكاز الحكايه تنتقل حلقة الزمن سريعا إلى الحاضر ٢٠١٢ و صراع من أجل الحياة .. مشروع يهدد حياة الملايين بالتلوث و مافيا تقتل كل من يبحث وعامل في المشروع تنفجر طائرته و صحفية تخاطر بحياتها من أجل الحقيقة و على الهامش سيدة يقتل الشرير كلبها فتغير التاريخ تمتد الحلقات للمستقبل .. هو عالم جورج أورويل كما تخيله تماما .. عصر الآلة و نهاية الإنسانية .. عودة الجواري و العبيد بمفاهيم أكثر عصرية .. و الثورة مستمرة و البطل إحدى تلك الجواري التي تحاول مع رفاق المقاومة لكن النهاية مؤلمة لينتقل التاريخ سريعا إلى مشهد ما بعد المستقبل هو عالم المستقبل و لكنه عودة لما قبل التاريخ .. البطلة المنقذة أصبحت إلــهة اسطورية تلهم الحكمة أولئك الذين لا زالوا يعتبرون قيمة الانسان أمام آكلي لحوم البشر .. صراع الوجود البدائي تماما .. انتهت الحضارة الزائفة و التاريخ يعاقب من قتلوا جماله النهاية نقطة مستقبلية أبعد .. و المفزع كوكب الأرض المليئ بالإشعاع القاتل يبدو نقطة زرقاء بعيدة و مهجورة ست حكايات متداخلة مكتوبة ببراعة مدهشة و اخراج متمكن و متميز و توم هانكس يعود لاختياراته المميزة. الفيلم بديع و يستحق مشاهدة أخرى و كتابة أفضل.

أضف نقد جديد


أخبار

  [6 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات