(500) Days of Summer  (2009) 500 يوم مع سمر

7.1

في قالب من الكوميديا الرومانسية ، وعلى مدار 500 يوم ، نتابع التطورات الكثيرة التي شهدتها علاقة الحب التي جمعت بين كل من توم هانسون (جوزيف جوردون لوفيت) الذي يعمل في إحدى شركات بطاقات التهاني ، وبين...اقرأ المزيد سمر (زوي ديشنيل) ، الفتاة التي لا تؤمن بوجود حب حقيقي في العالم ، وبعدم جدوى العلاقات من الأساس ، لنشهد الأثر الذي ستخلفه آراء كل منهما على علاقتهما ببعضهما البعض .

صور

  [16 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في قالب من الكوميديا الرومانسية ، وعلى مدار 500 يوم ، نتابع التطورات الكثيرة التي شهدتها علاقة الحب التي جمعت بين كل من توم هانسون (جوزيف جوردون لوفيت) الذي يعمل في إحدى شركات...اقرأ المزيد بطاقات التهاني ، وبين سمر (زوي ديشنيل) ، الفتاة التي لا تؤمن بوجود حب حقيقي في العالم ، وبعدم جدوى العلاقات من الأساس ، لنشهد الأثر الذي ستخلفه آراء كل منهما على علاقتهما ببعضهما البعض .

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • PG-13



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • ترشح الفيلم لجائزتي غلودن غلوب؛ أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي وأفضل ممثل لجوزيف غوردون-ليفيت، لكنه...اقرأ المزيد خسرها لصالح The Hangover وروبرت داوني جونير على التوالي.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

معالجة ثورية للقصة الرومانسية

"هذه قصة فتى يقابل فتاة لكن من البداية يجب أن تعرف هذه ليست قصة حب" هكذا يحذرنا الراوى فى بداية الفيلم من أن نظن أن هذه هى قصة الحب الكلاسيكية التى نشاهدها فى العديد من الأفلام الرومانسية , و من السطر التنويرى للفيلم Tagline" الفتى يقابل الفتاة,الفتى يقع فى حبها لكن الفتاة لا تفعل" يؤكد هذا لنا أكثر,و أعتقد أن كلنا مررنا بذلك حتى اكثر الأشخاص وسامة و جمالا و أكثرهم جاذبية مروا بهذا الوقت المظلم بأن تقع فى الحب و الطرف الأخر لا يبادلك الشعور ذاته, و أن ينهى الطرف الأخر...اقرأ المزيد العلاقة ليمر بهذه المشاعر الصعبة من الرفض و الهجر و أعراض ما بعد الانفصال و أن تشعر أن قلبك يتمزق بدون رحمة (إلا لو كنت من القلائل المحظوظين الذين لم يمروا بهذا الوضع ففى هذه الحالة أنا أحسدك بشدة) الفيلم يتناول العلاقة بين توم هانسين الذى يقع فى الحب من أول نظرة من سمر تلك المرأة الرقيقة صاحبة روح الدعابة الرائعة و الابتسامة الساحرة و التى وقع العديد من الرجال فى حبها , يتأكد توم انها هى فتاة احلامه و يريد أن يمضى بقية حياته معها,المشكلة أن سمر لا تؤمن بوجود الحب أصلا , على الرغم من ذلك يصبح توم و سمر أكثر من مجرد أصدقاء لتستمر و تتطور أحداث الفيلم. أكثر ما عجبنى فى الفيلم هو طريقة السرد الغير خطية non-linear narration و قد أستخدمها المخرج مارك ويب(الذى اخرج مؤخرا فيلم الرجل العنكبوت المذهل the amazing Spiderman) بفاعلية و سلاسة مبهرة فنجد أن الفيلم ينتقل الى ايام مختلفة من 500 يوم التى هى علاقة توم بسمر بدون ترتيب على الاطلاق فنجد مثلا مشهد من اليوم 30 يأتى بعد مشهد من اليوم 400 ليوضح لك الفرق فى الرحلة العاطفية لتوم فى بداية العلاقة كل شئ فى أفضل حال و العالم وردى كما فى بداية كل قصة حب و فى اليوم 400 نجد الوضع مختلف تماما. التوافق chemistry بين الممثل جوزيف جوردن ليفت الذى أدى دور توم و الممثلة زوى ديشانيل التى تؤدى دور سمر و هذا شئ أساسى فى أى فيلم رومانسى و هنا كان التوافق بينهم أعطى بعد ساحرا للفيلم بالاضافة طبعا أنهم قدموا أداء عالى المستوى من التمثيل. السيناريو من تأليف سكوت نيوستادير و مايكل ويبر و نلاحظ أن الحوار ذكى و طبيعى و من عوامل تفرد العمل. المخرج مارك ويب قدم مستوى بصريا فى الاخراج متميز فنجد مشاهد عديدة مميزة و متفردة للغاية التى تماشت مع قصة الفيلم الغير تقليدية و هو مخرج شاب صعد نجمه بشدة فى هولييود مؤخرا و كان هذا الفيلم من أوائل الافلام التى شدت انتباه هولييود إلى براعته كمخرج. العديد من الأغانى استخدمت ببراعة مع المشاهد أشهرهم Sweet Disposition by The Temper Trap و هى أغنية رومانسية خلابة تماشت مع الفيلم بامتياز. الفيلم رومانسى كوميدى فى أعلى مستوياتها و الفيلم به رسالة عميقة عن العلاقات الرومانسية و كيفية تخطى الأمور التى لا نستطيع التحكم بها,و هو نضج فى المعالجة قلما نجد مثيله فى الأفلام الرومانسية هذه الأيام.

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات