تعديل بيانات: فيلم - هاتولي راجل - 2013


    معلومات أساسية

    اسم العمل هاتولي راجل
    الاسم بالإنجليزية Need a Man
    نطق الاسم بالإنجليزية Hatoli Ragel
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2013
    مدة العرض بالدقائق 0
    نوع العمل فيلم
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان إعلان فيلم هاتولي راجل
    تاريخ العرض
    13 اكتوبر 2013 مصر false
    12 ديسمبر 2013 الإمارات العربية المتحدة false
    تصنيف العمل
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد الفيشاوي مجدي 1
    2) شريف رمزي علي 2
    3) يسرا اللوزي علياء 3
    4) إيمي سمير غانم دينا 4
    5) ميريت هند 5
    6) كريم فهمي سيف 6
    7) شيرين ضيفة شرف 7
    8) رجاء الجداوي ضيفة شرف 8
    9) أحمد راتب خال مجدي 9
    10) عزت أبو عوف ضيف شرف 10
    11) دينا عزيزة - ضيفة شرف 11
    12) كريم محمود عبدالعزيز عمر 12
    13) أحمد عز شخصيته الحقيقية 13
    14) نيكول سابا زعيمة عصابة ضيفة شرف 14
    15) سمير غانم ضيف شرف 15
    16) ريهام أيمن ضيفة شرف 16
    17) أحمد سعد (ميشو) مرعي 17
    18) أماني كمال منال 18
    19) زينة مراد المقدمة سلوى 19
    20) كابتن جيهان فرح 20
    21) سيد منير شاب اللجنة 21
    22) مايا فارس ظابط الجريمة 22
    23) سامح صبري صديق فادي 23
    24) سيف هنو صديق فادي 24
    25) كريم شريف صديق فادي 25
    26) دينا صالح صديقة دينا 26
    27) ميرا خليل صديقة دينا 27
    28) نادية عبدالحميد اللواء نادية 28
    29) الأميرة ديانا سوسن 29
    30) أميرة الشريف إيمي صديقة علياء 31
    31) تحية شريف الجزارة 32
    32) إكرام سليمان مخبرة القسم 33
    33) إيناس المصري الظابط وفاء 34
    34) نيرة عارف أسامة منير 36
    35) نانسي حماد جميلة بالديسكو 37
    36) مروة حمدان فتاة البار 39
    37) آمنة جمال فتاة بالديسكو 40
    38) داليا طه بودي جارد الديسكو 41
    39) ماهيتاب بودي جارد الديسكو 42
    40) تونة أمراة خليجية 44
    41) بسمة شوقي فتاة التاكسي 45
    42) سناء فؤاد والدة فادي 46
    43) شيماء عباس مساعدة مخرج 48
    44) خالد سليمان كلاينت عمارة مجدي 49
    45) مجدي وهبة كلاينت أعلان مجدي 50

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كريم فهمي مؤلف 999

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد شاكر خضير مخرج 999
    2) محمود كريم مخرج منفذ 999
    3) روبير طلعت مساعد مخرج

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نزار شاكر مدير تصوير 999

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) وائل فرج مونتاج 999

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رامي عثمان مهندس صوت 999
    2) محمد فوزي تصميم شريط الصوت والمكساج

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسين ماهر منتج 999
    2) حاتم سعيد غانم مدير إنتاج 999
    3) حسين علي ماهر منتج 999

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أفلام النصر (محمد حسن رمزي وشركاه) موزع 999

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) خالد عبدالعزيز ستايلست 999
    2) مها بركة ستايلست 999

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هيثم دهب كوافير إيمي سمير غانم
    2) رأفت حمدي ماكيير ميريت
    3) محمد حافظ كوافير يسرا اللوزي
    4) إيهاب محروس ماكيير إيمي سمير غانم ويسرا اللوزي

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مصطفى الحلواني موسيقى تصويرية 999
    2) هاني عادل ألحان وغناء وتوزيع الأغاني
    3) أمينة غناء أغنية مين بيكمل مين

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد شاكر خضير مهندس الديكور

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    ebtehal hussein على طريقة (ماذا لو؟) الشهيرة، يحكي الفيلم عن عالم تسيطر عليه النساء ويقوم فيه الرجال بالترفيه عن المرأة. يتناول الفيلم في إطار كوميدي شكل العلاقات الخاصة بين الرجال والنساء بشكل معكوس، حيث الرجل دائمًا مقهور ومظلوم، والمرأة متجبرة ومتسلطة، وتستخدم الرجل كوسيلة للمتعة فقط.

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء في إطار فانتازي بحت تدور أحداث الفيلم حول العلاقات الخاصة بين الرجال والنساء ولكن بشكل معكوس حيث الكلمة النهائية للمرأة المتسلطة، وكيف تنقلب الآية لتصبح هي (سي السيد)."

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem عقب الحرب العالمية الثانية توصلت مجموعة من العلماء النساء، لهرمون يضاف لمياه الشرب فلا تلد النساء إلا إناثا، ووصلت الحالة لمصر عام ١٩٤٥ فزادت المواليد من النساء وندر مواليد الذكور وسيطرت النساء وتحكمت فى كل الأمور، وقصرت أعمال الرجال على تلك التى تحتاج لعضلات، وكذلك فى التناسل، وانقلب الحال نفسيا ليستقبل الرجال كل ما كانت تعانى النساء منه سابقا، لكنهم فى التسعينات اكتشفوا ان الرجال أصبحوا جنسا فى طريقه للإنقراض، فتوقفوا، فنتج جيلا من الذكور يحتاج لإنشاء مراكز علاجية لإعادة تأهيلهم، وبأحد تلك المراكز استمع الباحث (عزت ابو عوف) لمشاكل ٣ من الشباب، فالأول مجدى (احمد الفيشاوى) مدرس موسيقى ابتدائى يدرس للتلاميذ الذكور وهو سلبى وعديم الخبرة، يخاف من أدنى علاقة مع الجنس الآخر، او حتى ان تلمسه إحداهن، محافظا على عفته، ومستمعا لنصائح خاله (احمد راتب) بأن كل النساء مخادعات، ولايشغلهن سوى إشباع رغباتهن، حتى عندما تعرفت عليه مخرجة الإعلانات عاليه (يسرا اللوزى) رفض العمل معها بالسينما لأن أهله لن يرضون بهذا الانحطاط، ولكنه قبل عندما وعدته بتغيير ملامحه، وقد استدرجته عالية لمنزلها واغتصبته بدعوى الحب، واستغلته لإشباع رغباتها، حتى ملت وقطعت علاقتها به، أما الثانى سيف (كريم فهمى) مضيف الطيران ضعيف الشخصية السلبى الذى تزوج من حبيبته دينا (ايمى غانم) مديرة البنك صاحبة الشخصية المسيطرة والمتحكمة، والتى منعته من الذهاب للعمل والبقاء فى المنزل فلما فاجئها ومعها صديقها بحجرة النوم، طلب منها الطلاق فرفضت، والثالث كان على جلال (شريف رمزى) الذى إحترف الدعارة، ليبيع جسده للنساء مقابل المال، حتى وقع فى يد الرائد الشرطى هند (ميريت أسامه) التى إضطرت لخطف السيارة التى يجلس بها لمطاردة احد العصابات، ووقع الإثنان فى أسر العصابة التى كانت تبغى الإفراج عن زعيمتهم، وجمعت المحنة بين على وهند ودخل الحب قلبيهما، وتردد على فى البوح لهند بحقيقته، وتولت امها (شيرين) المهمة وأبلغت عن على الذى ضبطه بوليس الاداب وعنده بعض النساء، ولكن ثبتت برائته بعد افتضاح أمره، وأخبرهم الخبير أنهم لم يكونوا رجالا، فقرروا علاج مشاكلهم ،فخرج مجدى من قوقعته وسعى لصداقات مع الجنس الآخر، حتى أثار غيرة عاليه، فإستدرجته لمنزلها وتركها حتى خلعت ملابسها، فترفع عنها واتهمها بالرخص،فكان درسا قاسيا أعاد لها رشدها، وسيف أتى بالفتاة فرح (كابتن جيهان) وادعى انها زوجته الثانية، واذل بوجودها زوجته دينا، التى وافقت على الطلاق، ثم مالبثت للعودة لسيف معلنة قبولها استمراره بالعمل واحتفاظه بزوجته الجديدة، ويخبرها بعدم زواجه، أما على فقد ساعد هند فى القبض على تاجرة المخدرات عزيزه (دينا الراقصة) كما تمكن من إنقاذ هند من الموت، ووافقت امها على زواجهما . (هاتولى راجل)

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    دعاء أبو الضياء يعتبر فيلم (هاتولي راجل) ثاني تجربة سينمائية للفنانة الشابة ميريت ابنة الفنانة شيرين.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء

    فانتازيا جادة ومحترمة لفكرة تحول المرأة إلى رجل

    أفلام كتير أوي قدمت شخصية الست الراجل، أو تحول المرأة إلى رجل مثلا فيلم (للرجال فقط) عام 1964، أو تحول الراجل إلى ست زي فيلم (السادة الرجال) اللي أبهرنا بيه...اقرأ المزيد الفنان الكبير محمود عبدالعزيز عام 1987 وعلى نفس الوتيرة والتيمة الرئيسية، قدم المؤلف كريم فهمي والمخرج محمد شاكر خضير في تجربته السينمائية الأولى (هاتولي راجل) ولكن تلك المرة دون أن يجري الرجل عملية جراحية ليتحول بها إلى سيدة، والعكس صحيح؛ وإنما من خلال علاقة الرجل بالمرأة، وكيف اصبح الرجال ضعاف الشخصية في الوقت الذي أصبحت فيه المرأة قوية تستيطع القيام بكل الأعمال الشاقة المقتصرة على الرجال فقط، (هاتولي راجل) كوميديا جادة حاول كريم فهمي مؤلف العمل وأحد أبطاله أن يقدم حقيقة قد تكون مفزعة، أو يدق من خلاله ناقوس الخطر ليعلن تدهور شخصية الرجل في المجتمع المصري، وكيف تحول من سي السيد إلى شخصية ضعيفة تابعة للمرأة من خلال مجموعة من النماذج البشرية المختلفة بالمجتمع (شريف رمزي) الذي يضطرأ إلى المتاجرة بجسده والعمل في الدعارة للحصول على الأموال كما تفعل فتيات الليل، و(أحمد الفيشاوي) الذي يتملكه الخوف الدائم من اقتراب الفتيات منه، أو إقامة أي علاقة مع إنثى والتعرف عليها متخيلا بأنهم (كلهم زي بعض) وخوفه من التحرش، و(كريم فهمي) ودور الزوج السلبي الذي يترك الأمر والنهي لزوجته حتى في إقامة العلاقة الزوجية، شكل ساخر ،وتجربة جديدة جرئية تؤكد أنه مازال هناك العديد من الأعمال الفنية التي تقدم رسالة محترمة وجادة تستحق التقدير، دون اي إسفاف أو إقحام لمشاهد مخلة، أو الاعتماد على إيحاءات جنسية، أو أغاني هابطة وشعبية، وراقصات. أما بالنسبة للأدوار النسائية بالفيلم فاعتقد أن الثلاثي (يسرا اللوزي، وإيمي سمير غانم، وميريت أسامة) لم يقل أي منهم عن التميز في أداء الشخصية ونجح الثلاث في تقديم توليفة من المرأة القوية، المسيطرة على العلاقة الزوجية، والحياة الزوجية بصفة عامة... وعلى الأخص دور (إيمي سمير غانم) التي تمكنت بنحاج أن تظهر ذلك الدور من خلال انفعالات وتعبيرات خشنة لم تقتصر فيها على إرتداء ملابس الرجال، أو قص شعرها كما فعلت نادية لطفي بفيلم (للرجال فقط). قد يكون هناك بعد السلبيات التي اعتقد أنها لا تخل من ايجايبات الفيلم وجديته زي الزج بمشهد سمير غانم وشيرين، ولكن الفيلم يستحق المشاهدة أكثر من مرة واعتقد أنه من أفضل الأفلام التي طرحت مؤخرا واعتقد أنه سيكون له الصدارة وسيحقق إيرادادت عالية.
    غراب محمد

    كوميديا هادفة غير مبتذلة

    حيث ان الفيلم ناقش قضية في غاية من الاهمية ماذا لو حلت المرأة مكان الرجل واصبحت هي صاحبت الأمر واصبح الرجل اداة في يد المرأة هل تستطيع المرأة ان تواجه الحياة...اقرأ المزيد بدون مشاركة الرجل وهل ستطيع ان تتخذ القرارات الكاتب يريد ان يصل ان الرجل والمرأة هما مكلان لبعضهما فلاحياة للرجل بدون امرأة ولاحياة للمرأة بدون رجل فاذا نظرنا الى دور ايمي سمير غانم سنجد انها جسدت دور المرأة المتحكمة وكريم فهمي جسد دور الرجل عديم الشخصية الذي تتحكم به زوجته ولايستطيع فعل شيئ الاباذنها حتى بممارسة مهنته كمضيف طيران فكانت ايمي سمير غانم تفكر بعاطفتها دائما من دون التفكير بمشاعر الشخص الاخر واحمد فاروق الفيشاوي الذي جسد شخصية الشاب الساذج التي تستغله فتاة منحلة وتستعمله اداة لاشباع غرائزها فقط وشريف رمزي الذي جسد دور الشاب الذي يستخدم جسده كسلعة من اجل كسب المال ولكنه استطاع ان يقلب الموازين بعدما نجح في حماية حبيبته الشرطية واعادة الدور الحقيقي للرجل وشكرا
    Amr Elsyoufi

    كوميديا فانتيزيه جريئه

    تحمست كتيرا لمشاهده هذا الفيلم لانه تيمه مختلفه عن السائد ..فأفلام الموسم كلها تدور حول البلطجى والراقصه والمهرجانات الشعبيه وبعد ان اشاد بالفيلم كبار المخرجين...اقرأ المزيدرجين والفنانين قررت مشاهدته !! قصه الفيلم لطيفه ولكنها في نفس الوقت جريئه فكريا ومن خلال الحوار الدائر بين الابطال ... اري ان الفيلم جيد جدا اخراجيا وهى التجربه الاولى للمخرج محمد شاكر وتميز التصوير والاضاءه والمونتاج وقدرته على اداره الممثلين وتوجييههم ولكن اجرا شخصيه هى ايمى سمير غانم من خلال حوارها مع زوجها كريم فهمى عن العلاقه الحميمه بينهما ولكنها تمكنت من اداء شخصيه البنت المسترجله بطريقه مختلفه عن فيلم غش الزوجيه وبالطبع تيمه موضوع الفيلم خلقت مشاهد كوميديه جميله قدمها شريف رمزى واحمد الفيشاوى اجاد كل من يسرا اللوزى واحمد الفيشاوى في تقديم ادوارهم الى حد كبير وايضا اجاد شريف رمزى في تقديم دوره فالفيلم اعاد اكتشافه فهو فنان موهوب ولكنه بحاجه الى مخرج يخرج منه طاقات فنيه لم ينتبهه اليها احد الفيلم ظهر به ضيوف شرف كثيره مثل سمير غانم ونيكول سابا وشيرين واحمد عز قدموا ادوار خفيفه كوميديه ...لم يكن لها دور كبير في سياق الاحداث لكنها كانت مميزه الفيلم به مشاهد مأخوذه من افلام مثل مشهد رقص شريف على اغنيه دينا في فيلم شارع الهرم.. ومشهد احمد الفيشاوى ويسرا اللوزى من فيلم السلم والتعبان..ومشاهد اخري ايضا الفيلم به ايجابات كثيره رغم سلبياته وهى مشاركه النجوم الشباب فنحن بحاجه الى مثل هذه الافلام وفكره الفيلم الجريئه المميزه المخرج محمد شاكر فهو متميز وننتظر منه المزيد نحن في حاجه الى مثل هذه الافلام التى تحترم عقليه المشاهد رغم انى اعيب على الفيلم الجرأه الشديده في الحوار فهو لا يصلح ان يكون فيلم للاطفال...وشكرا
    Mohamed Salah

    المواجهة

    تشوقت كثيرا عندما شاهدت تريللر فيلم هاتولي راجل لأن نوع الفانتازيا في مصر نادرا ما تعثر عليه والسبب الاكبر الذي جعلني اشاهده هو انه الفيلم الوحيد في افلام العيد...اقرأ المزيد الذي يدعو الى السينما النظيفة الهادفة امام ثلاثة افلام اخرين تدعو الى السينما الهابطة فيصبح هاتولي راجل في مواجهة ثلاثة افلام. الفيلم كوميدي وملئ بالمشاهد والافيهات المضحكة والفيلم يعتمد على كوميديا الصورة اكثر من الصوت وبه قليل من الفانتزيا في الفترة الاخيرة شاهدنا اسوأ ما يمكن مشاهدته من اسفاف ورقص وبلطجة زي افلام السبكي اللي عبارة عن رقاصة وبلطجي على كام خناقة على كام اغنية على اي قصة مهروسة من الستينات ويبقى خلص الفيلم على كدا ويلا نجمع فلوس. فلازم نشجع اي فيلم هادف او يدعو الى الكوميديا النظيفة عشان كدا انصح جميع الناس اللي هيروحوا سينما يدخلوا هاتولي راجل ويبعدوا كل البعد عن ال 3 افلام التانين عشان لازم نشجع النوع دة. عيوب الفيلم: الجراة زيادة عن الازم الفيلم فيه كلام لا تصح بالمشاهدة العائلية. وكمان كان عايز احداث اكتر من كدا التأليف : كان عايز احداث اكتر الاخراج : كان كويس جدا نقييمي للمثلين في فيلم هاتولي راجل، ترتيب من الافضل للأقل: شريف رمزي : قدم دوره على ما يرام واكثر، وارى انه كان افضل الممثلين في هذا الفيلم وقدم دوره بشكل صح جدا. ميريت : وجهة جميلة وجذابة وتمثيل في قمة المتعة ارى ان ميريت ابنة الفناة شيرين هي نجمة صاعدة ولها مستقبل كبير وقدمت دورها في الفيلم بشكل جميل جدا وعرفت تمثل دور الظابط الشديد وفي نفس الوقت ذات القلب الحنون. احمد الفيشاوي: دوره كان كويس وعرف يمثل صح دور الولد اللي خايف يعمل علاقة مع اي بنت وبيتجنبهم يسرا اللوزي : عرفت صح تمثل دور البنت اللعوب بس كان ناقصها شوية افتعالات اكتر من كدا لاني حسيت انها هادية اوي. كريم فهمي وايمي سمير غانم : كانوا اقل اداء في الفيلم دورهم مكنش حلو اوي وحسيت ان ايمي مش هي ايمي اللي شفتها في بلبل حيران وعسل اسود وسيما علي بابا. ضيوف الشرف :ارى ان افضلهم كان نيكول سابا ولا ارى مبرر لظهور سمير غانم في نهاية الفيلم. تقيمي للفيلم :7/10
    Osama S. Hussein

    فاق ما توقعت!

    لم اتوقع ابداً ان اشاهد فيلم بهذه "الاناقة". فيلم جميل ممتع بدون اي اضافات او الوان صناعية. فيلم طموح جدا من ممثلين يريدون فعلا صناعة فيلم يبقى...اقرأ المزيد بالاذهان سنوات عديدة. قصة عالم انثوي بامتياز او عالم معكوس يكون الرجل فيه هو المرأة في واقعنا. قصة غريبة لكن جميلة تمنيت ان يطول الفيلم كثيراً وان يكون اكثر تعقيدا لكن بساطة الفيلم اضفت عليه رونقاً سينمائيا خاصاً. يجول الفيلم بك في ذاك العالم الناعم ويضع المشاهد الرجل في حيرة لطيفة تجعله في مقام الممثل وتسرح بخياله ليرى ماذا "سيفعلن" به ان كان هناك يوماً ما. فيلم خجول بشكل غير متوقع وكان ملتزما بالقواعد الاخلاقية التي اتمنى ان تطبق بالسينما العربية. لا ابتذال لا عري ولا حميمية. نريد سينما حقيقية تعتمد على نص وحبكة وتطور في الشخصيات وابداع اخراجي وفني. بالنهاية فيلم رائع ويرتقي لمستوى جمهور الفيلم المتوقع. الشباب المتعلم المثقف الذي يؤمن بحقوق المرأة وينبذ العنف والتحرش ويرى في المرأة مكملاً للحياة لا مكباً للشهوة. هاتولي راجل بتواضع اسماء من فيه من نجوم شباب برأيي من اجمل الافلام المصرية في الثلاث اعوام السابقة.
    Mustafa Elsayed

    كوميديا شبابية بحتة

    على الرغم من وجود بعض المشكلات إلا أن العمل أكثر من رائع بالنسبة لفيلم يتميز باللون الشبابي البحت وكامل التمنيات لفريق العمل بالتوفيق خصوصا بعدهم عن السياسة...اقرأ المزيد والشعبي في وقت تملء دور العرض بالأعمال السياسية والشعبية البحتة ومن المميزات التي يتميز بها العمل التفاعل بين الأبطال وتقارب الأعمار مما أتاح لهم فرصة إتاحة الأفكار وتوصيل المعلومة بطريقة كوميديهة ساخرة وشبابية خالصة ومن وجهة نظري الشخصية أن وقت عرض الفيلم هذة الايام رائع للغايه وخصوصا ان طائفة الشباب تحتاج في الفترة الحاليه لجو من الكوميديا لفك الاكتئاب كما ارى ان الاغنيه جيده ومتناسبه مع العمل بنسبه كبيرة و متناسبه مع الاعمار التي يخاطبها الفيلم كما ان السينما المصريه تحتاج الان لان تتحدث وخصوصا بعد انفجار بركان المواهب بعد ثورة 25 يناير وان ترشد الشباب الفرق بين الابداع الحقيقي والوهو الابداعي والذي اوضحه الكثير من الابطال بالتميز في الحركات الفنيه والابداعيه التي من الممكن ان تساهم بقدر كبيير في تنظيف بعض العقول
    Gena Robert

    نوع اخر من الافلام الهابطة

    فى ظل الافلام الهابطة الحالية ربما هذا هو الفيلم الوحيد الذى يقال علية (عدل) لاكن هذا لا يعنى انه فيلم جيد بل هو فيلم سىء جدا عندما سمعت اسم الفيلم تذكرت فيلم...اقرأ المزيدفيلم بنات العم و ظننت انه سيكون مثله كوميديا نظيفة انما الفيلم عكس توقعات تماما هناك الكثير من الافاظ التى تخدش الحياء فى هذا الفيلم و قصه الفيلم غير هادفه تمام و هناك الكثير من المشاهد غير محترمة بمعنى اخر لا انصح احد بمشاهدته و هو لا يقارن بأى فيلم يحمل نفس القصة مثل اما بالنسبة للداء الممثلين فا اسنتنادا الى الافاظ الخاصة بالفيلم تقيمى لهم صفر خصوصا انه من المفترض ان هذا العيد يسمى عيد العائله و يحضر الاب ابنائة و زوجته لكى يشاهدوا فيلما محترما ولاكن انحضر مستوى السينما الى ان وصل بأفلام مثل هاتولى راجل و القشاش و 8% و الفيلم يحتوى على عنصر جيد واحد هو شريف رمزى ربما هو الحسنة الوحيده التى فى الفيلم لاكن هذا لا يمنع ان دوره كان فى غاية الاسفاف و الابتذال لاكن هو الوحيد الذى يحمل خفه الدم لاكن فى النهاية لا انصح احد بمشاهدته ابداااااااااااااااا
    Mohamed Ahmed

    هاتولى راجل فيلم يستحق المشاهده و الاشاده

    فيلم هاتولى راجل بطوله احمد الفيشاوى و يسرا اللوزى و شريف رمزى و تاليف كريم فهمى و اخراج محمد شاكر خضير و تصوير نزار شاكر و الفيلم يدور حول فكره خياليه اذا ما...اقرأ المزيدما تمت سيطره المراه على المجتمع بالتزامن مع ندره الرجال لدرجه تبديل الادوار فيما بينهم بحيث تحتل المراه جميه اعمال الرجل و العكس ففكره الفيلم فى حد ذاتها فكره جديده و خفيفه على السينما المصريه خصوصا بتزامن عرض الفيلم بعيد الاضحى و الذى يعرض مع ثلاث افلام دون المستوى الفنى ليصبح هو الفيلم الوحيد الصالح للمشاهده فى العيد يغلب على الفيلم الطابع الكوميدى الساخر منذ بدايته و كان السيناريو موفقا الى حد ما خصوصا مع وجود شخصيات ليست لها معنى لظهورها اصلا مثل شخصيه الفنان سمير غانم بنهايه الفيلم و اخرى لم يكتمل بناءها بشكل صحيح كشخصيه الفنان احد راتب و الفنانه شرين و ايضا الاخراج كان متذبذا لمحمد خضير ففى بعد المشاهد تشعر و كان الممثلين يرتجلون بدون سيطره مخرج و ايظا اخراج مشهد المطارده بشكل ضعيف و كانه مشهد كرتونى و لكن الفيلم بشكل عام جيد اما الفكره فهى فلسفيه فى باطنها و كوميديه فى ظاهرها و تدعو الى تعقل الرجل ووضع نفسه مكان المراه فى المشاكل التى تتعرض لها لكى يساندها ولا يضغط عليها و يحملها جميه المسئوليات فمثلا فى مشهد التحرش باحمد الفيشاوى عن طريق احد الفتيات فهذا المشهد يريد نقل احساس الفتاه التى تتعرض لمثل هذا الموقف لكى يتم التوقف عن هذا الفعل الهمجى فهو يريد ان يسال الرجال سؤال ماذا سوف تفعلون اذا وضعتم مكان الفتيات و تعرضم للضغط العصبى ليدهم و ايظا سؤال للفتيات اذا وضعوا مكان الرجال فماذا يفعلوا ؟ان الفيلم يدعو الى تقدير مسؤليات الجنس الاخر و مشاركته المسؤليه حتى تسير الحياه ففكره الفيلم فى مجملها جديده و تم عرضها بطريقه جيده مع بعض الثغرات لاداعى لذكرها اما الاداء التمثيلى فكانوا الجميع فى مستوى واحد و مقدرين مسئوليات البطوله الجماعيه و قدموا افضل ما عندهم فانا انصح الجميع بمشاهده هذا الفيلم