السهام المارقة  (2018) El-Seham El-Mariqa

6
  • مسلسل
  • مصر
  • 45 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يتناول المسلسل مجموعة من القضايا الساخنة، والتي من أهمها مشكلة الإرهاب، وخاصة تنظيم داعش، واستعراض كل ما يدور داخل هذه الدولة الإرهابية وكيف يتم مناقشة هذه القضية.

  • حلقة #20: يستدعي عمار الطبيب النفسي للحديث معه قبل إعدامه ويُخبره عمار أنه سيفي بوعده وسيذهب لاخبار عائلته برسالته التي قصها عليه، يُفاجىء حذيفة الجارية الصغيرة ويجلب لها والدتها ويُخبرها أنها حرة، تطلب مريم من طلحة أن يذهب معها للمستشفى لمتابعة حالته الصحية ، تنجح خطة أم أُبي في إبعاد المقاتلين عن الزواج بعلا لكي يتزوجها حذيفة، تُخبر مريم ميستي أنها وجدت خطة للهروب وتطلب منها أن تهرب معها، يُقرر عمار أن ينقلب على التنظيم ويكمل خطة زوجته في المقاومة ويذهب...اقرأ المزيد في الشوارع ليلًا ويكتب على الحوائط ضد التنظيم.

المزيد
مفضل قناة النهار دراما الإثنين 15 يوليو 05:00 مساءً فكرني
مفضل قناة النهار دراما الثلاثاء 16 يوليو 01:00 صباحًا فكرني
مفضل قناة النهار دراما الثلاثاء 16 يوليو 09:00 صباحًا فكرني
مفضل قناة النهار دراما الثلاثاء 16 يوليو 05:00 مساءً فكرني
مفضل قناة النهار دراما الأربعاء 17 يوليو 01:00 صباحًا فكرني
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتناول المسلسل مجموعة من القضايا الساخنة، والتي من أهمها مشكلة الإرهاب، وخاصة تنظيم داعش، واستعراض كل ما يدور داخل هذه الدولة الإرهابية وكيف يتم مناقشة هذه القضية.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل


  • تاريخ العرض:
  • الإمارات العربية المتحدة [17 مايو 2018]


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • عند بدأ تصوير المسلسل كان يحمل اسم (المرآة السوداء)، إلا إنه بعد ذلك تم تغييره ليصبح (السهام...اقرأ المزيد المارقة).
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

مسلسل السهام المارقة

كنت من القلائل الذي تابعوا مسلسل السهام المارقة و الذي لم ينال حظه بالمشاهدة في شهر رمضان الماضي, بالرغم من انه مسلسل جيد الصنع و ذلك نظرا لعرضة علي شاشة واحدة في شهر رمضان علي غرار مسلسل غرابيب سود الذي تم عرضه منذ عامين و لكنه نال قسط من المشاهدة نظرا لعرضه علي قناة شهيرة بين مسلسلات كبيرة بالرغم من انه اشد قتامة من مسلسل السهام المارقة. فكلاهما عرضوا ادق التفاصيل للحياة اليومية للمقيمين في صفوف الجماعات الارهابية و لكن بالنسبة لمسلسل السهام المارقة تطرق بشل أكبر الي موضوع ان الافكار احيانا...اقرأ المزيد تكون اشد تصويبا من طلقات الرصاص. بدأت فكرة مسلسل السهام المارقة من الداعية معز مسعود و الذي كان يريد تقديم عمل سينيماءي يواجه الارهاب و التطرف في البلدان العربية, دون الاشارة بشكل مباشر الي اسم تنظيم داعش , و كان من المفروض أن يكون اسمه المرأة السوداء و تم تغييره وواجه المسلسل العديد من المشاكل التسويقية في مصر نظرا لشدة عنفه حتي انتهي الامر بعرضه علي قناة خليجية واحدة. اعتمد السيناريو علي ورشة عمل كتبها الاخوين خالد و شيرين دياب علي الرغم من انشغالهم بمسلسل طايع لعمرو يوسف كما شارك في الكتابة المخرج بيشوي يوسف و هو مخرج مصري عمل كمخرج مساعد في مسلسل حق ميت و أيضا السيناريست محمد فوزي عبد الرحيم و الذي شارك في كتابة عدة اعمال كان اشهرها مسلسل حواري بوخاريست. و يعتبر المسلسل اول تجربة حقيقية للمخرج محمود كامل نظرا لان اعماله السابقة لم تكن موفقة مثل فيلم خارج الخدمة و فيلم حفلة منتصف الليل و ادرينالين و عزبة ادم. كما يقوم المخرج باعداد مسلسل جديد بعنوان( زودياك) و الذي يعتبر تجربة درامية جديدة سوف يتم عرضها علي شبكة view و هي شبكة قريبة من قناة neftlix و يتكون من 12 حلقة من بطولة مجموعة من الشباب منهم اسماء ابو اليزيد و خالد انور و انجي ابو زيد و هند عبد الحليم. تناول مسلسل السهام المارقة تفاصيل الحياة اليومية و كواليس الصراعات الداخلية بين اعضاء التنظيم بداية من سيطرتهم علي عقول الاطفال منذ الصغر, و زرع غريزة العنف و القتل فيهم و تحريمهم لابسط الاشياء التي تسعدهم مثل الرسم و الموسيقي. مرورا بنظرتهم للمرأة و استخدامها كوعاء او سلعة تباع في كونتينر السبايا مستندين الي اية و( ما ملكت ايمانهم فأنهم غير ملومين) و اهم ما ميز المسلسل كانت المباراة في اداء جميع النجوم سواء المصريين او العرب و الذي اعتمدوا بشكل اساسي علي التعبير بلغة العينين بين الرفض و القبول بمشاهد قاتمة لا يتصورها عقل و خاصا الفنانة شيري عادل و التي قامت بدور فتاة مسيحية وقعت في اسر هذه الجماعات و اجبروها علي تغيير دينها و تم بيعها في سوق الجواري. و بالنسبة لمشهد النهاية كان اجمل ما في المسلسل حيث مزج المخرج بين مشهد اعدام شريف سلامة بسبب خيانته للجماعة و المصحوب بموسيقي تصويرية بديعة من امين بوحافة و بين اغاني موسيقية لا تعرف من اين تصدر تبعث برسالة بان لازال هناك املا في الفن و الحياة. ياسمين باشات

أضف نقد جديد


أخبار

  [8 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات