تعديل بيانات: فيلم - كازابلانكا - 2019


    معلومات أساسية

    اسم العمل كازابلانكا
    الاسم بالإنجليزية Casablanca
    نطق الاسم بالإنجليزية Casablanca
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2019
    مدة العرض بالدقائق 104
    نوع العمل فيلم
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +12
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان الإعلان الرسمي لفيلم (كازابلانكا)
    تاريخ العرض
    4 يونيو 2019 العراق true
    4 يونيو 2019 مصر true
    6 يونيو 2019 لبنان false
    6 يونيو 2019 عُمان false
    6 يونيو 2019 الكويت false
    6 يونيو 2019 المملكة العربية السعودية false
    6 يونيو 2019 قطر false
    6 يونيو 2019 البحرين false
    6 يونيو 2019 الأردن false
    5 يونيو 2019 الإمارات العربية المتحدة false
    تصنيف العمل
    ﺣﺮﻛﺔ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    فرنسا
    المغرب
    مصر
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أمير كرارة عمر المر 1
    2) غادة عادل فيفيا 2
    3) خالد إرجنتش (هاليت إرجنتش) دراچون 3
    4) إياد نصار رشيد 4
    5) عمرو عبدالجليل عرابي (زوج عزة) 5
    6) محمود البزاوي چو 6
    7) لبلبة زوزو 7
    8) أحمد داش زكريا 8
    9) أحمد فهمي ضيف شرف
    10) مصطفى شعبان ضيف شرف
    11) بيومي فؤاد ضيف شرف
    12) نيللي كريم ضيفة شرف
    13) محمد عبدالسيد
    14) سلمى جلال
    15) أحمد جمال سعيد
    16) بلال التونسي

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هشام هلال مؤلف

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) بيتر ميمي مخرج
    2) عبدالرحمن أبو غزالة مساعد مخرج أول

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسين عسر مدير التصوير

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد حمدي

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) وليد منصور منتج

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين وشركاه) موزع

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رفعت عبدالحكيم منفذ ملابس

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أمين بوحافة الموسيقى التصويرية

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد فايز

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء في إطار الإثارة والتشويق تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء (عمر المر، عرابي، رشيد) يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم (هجامين البحر)، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهي السطو على شحنة ألماس كبيرة، ولكن (عرابي) يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصي، ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    حسين رأفت عصابة مكونة من ثلاثة أصدقاء يقوم أحدهم بتنفيذ عملية لصالحه والهروب إلى المغرب، فتبدأ معركة تصفية الحسابات.

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Mahmoud Radi التعاون السينمائي الثاني بين المخرج بيتر ميمي وأمير كرارة بعد فيلم (حرب كرموز).

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Omar Sherif

    كازابلانكا .. الطريق الى هوليوود

    ملحوظة : هذا النقد مكتوب باللغة العامية حتى تسهل قراءته

    كازابلانكا من بطولة أمير كرارة وغادة عادل وإياد نصار وعمرو عبد الجليل وأحمد داش ولبلبة...اقرأ المزيد ومحمود البزاوى وهاليت إرجنتش اللى هو السلطان سليمان بطل مسلسل حريم السلطان. الفيلم من تأليف هشام هلال مؤلف مسلسل حوارى بوخاريست والطبال لأمير كرارة وإخراج بيتر ميمي مخرج مسلسل كلبش ال3 أجزاء وكاتب سيناريو ومخرج فيلم حرب كرموز السنة اللى فاتت بردو لأمير كرارة. القصة : بتتكلم عن 4 هجامين بحر بيعملوا عملية مع بعض وفى واحد منهم بيموت غرقان فى البحر فا بيرجعوا من غيره وبعدين ال3 الباقيين بيتفركشوا وبعديها بفترة بيتجمعوا تانى علشان يعملوا عملية أخيرة وبعد كدة البوليس بيطب عليهم فا بيهربوا فا فى واحد فيهم بيتمسك وبيتحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنين وبعد ما بيخرج بيبتدى يدور هو وصاحبه التانى على صاحبهم التالت اللى خد حقهم من العملية وكمان اخد اخو المسجون عنده لوى دراع وبيخليه يمشى فى سكة مش تمام وبيبتدى بطلنا هو وصاحبه يدوروا على صاحبهم اللى خد نصيبهم بعد ما عرفوا انه فى المغرب وبتبتدى الاحداث. انا شخصيا اول مرة اشوف عمل لهشام هلال بس واضح ان دماغه حلوة وانا ماعتقدش انى شوفت القصة دى قبل كده وبالنسبة للاخراج والتصوير فكانوا حلوين جدا ومشاهد الاكشن والمطاردات كانت متنفذة حلو وكان فى توازن بين الكوميديا والاكشن. وكمان احلى حاجة فى القصة ان النهاية مفتوحة وده كويس عشان لو عملوا جزء تانى. المونتاج ماكانش قطعات صريحة زى فيلم حرب كرموز وده طبعا شىء كويس انى احس ان الفيلم كله متصور 1 شوت. الاغنية اللى اشتغلت فى الفيلم لايقة على كانت لايقة على ستايل الفيلم. بالنسبة للتمثيل بقا .. أمير كرارة انا حاسه بيعرف يأدى وياخد راحته فى الكلام كده فى الادوار الشعبية اكتر من دور الظابط زى ما كان فى فيلم حرب كرموز مثلا اداؤه كان عادى جدا بس اداؤه هنا فى الفيلم ده ظبط جدا. إياد نصار كان برنس فى مشيته وطريقة كلامه واخر مشهد ليه فى الفيلم كان حلو جدا. عمرو عبدالجليل كان حلو جدا وكوميدى جدا وكذلك لبلبة اللى فاقت توقعاتى بكتير اوى وأدت كويس وماتضايقتش منها خالص. غادة عادل كانت تمام ودمها بردو كان خفيف وادائها احسن من فيلم هروب اضطرارى بكتير. هاليت إرجنتش انفعالاته كانت مظبوطه مش زعيق ونرفزه على الفاضى. أما بقا احمد داش فكان حلو جدا وانا شخصيا بحبه من ساعة فيلم لامؤاخذة. ضيوف الشرف كانوا تمام بس انا بصراحة مش فاهم ايه لازمة مشهد مصطفى شعبان. طبعا فى شوية حاجات سقطت منهم وكانت فصيلة سنة زى ان كرارة لما كان بيتخانق مع السلطان سليمان مانزلش دم والسلطان سليمان اتعور عادى مع انه المفروض كان بيضرب امير جامد فا انا مش عارف ازاى وليه هما مصرين ان امير كرارة يبقى سوبر هيرو وزى بردو ان كان فى لقطة كان واضح فيها اوى انهم بيضربوا بعض على الهوا وده يعيب المصور والمخرج بس الحمدلله احنا كنا فين وبقينا فين. فيلم كازابلانكا تجربة حلوة جدا وبتبين ان السينما فى مصر بتتطور جدا وفى طريقها للعالمية لان الافلام مؤخرا ابتدت تاخد سكة هوليوود حتى فى التريلرز بتاعتها وده تمام مش وحش. فيلم كازابلانكا فيلم حلو ياخد 8 من 10 لان بغض النظر عن ان امير كرارة ماتعورش فى المشهد اياه وان التلويش على الفاضى كان واضح الا ان كل الابطال كانوا بيمثلوا حلو جدا وعناصر الفيلم كانت متكاملة فا عوضت التسقيطات التافهة دى وانا بالنسبالى ان كازابلانكا احسن من فيلم حرب كرموز.

    Saad M. S. A.

    عبث محبب

    فيلم #كازابلانكا مش بطال، والنسخة ممتارة بصرياً وسمعياً (لولا بعض التعليقات والسخافات من بعض الحضور، والكلام بصوت عالي، واتحدى اي منهم ان يجرؤ ان يفعل اي من ذلك...اقرأ المزيد لو لم يكن الفيلم عربي). مشاهد الحركة والمطاردات جابت لي Chlistrophobia من كثرة ضيق الاماكن التي تم توير تلك المشاهد فيها. مشهد السفينة، وطلوع امير_كرارة على الحديد، ممتاز وجديد. الفيلم فارغ جداً، لكن مسلي، والحمد لله ينقذك المخرج قبل بقليل من الوصول للملل، وطبعاً في النهاية يمهدوا لك ان الفيلم له بقية قادمة. حوار مصطنع، كأن كل شخصية مهمتها تقول جملة واحدة وافية A one liner Quote سيناريو جيّد، مع انني حاولت ان افهم لماذا الذهاب للمغرب، كان يكفي ان يكون اسم الفيلم على اسم السفينة التي سرقوها، وطارت منها السيارة الموستانج الحمراء، بالفعل لا افهم لماذا الانتقال لدولة ثانية لتصوير ما يمكن ان يحدث ويدور في مصر. حتى من الناحية الجمالية في المغرب، لم ينجح الفيلم ابداً في اظهارها، بل كانت مثل الكثير من الحواري الفقيرة في مصر او اي دولة اخرى. اخراج جيّد لـ بيتر_ميمي، يعيبه النمطية، والاستهانة بذكاء المشاهد الذي كان يتوقع ما سيحدث، مع تحفضي على انه كثير ما يسرق مشاهد من افلام اخرى، لكن مجهوده جيّد، ويحسب له. مير كرارة: كالمعتاد، نفس الشخصية، هو ممثل جيّد، لكنه يبدع خارج نطاق اوامر الدولة واوامرها (تامر_مرسي احد المنتجين)، احس ان هناك اصرار على (تنجيم) امير كرارة او مساعدته، كما رأينا من قبل حرب_كرموز وأجزاء كلبش ذات طابع الخيال العلمي و البروبجندا، ربما يستحق، لكنني لم اره حتى الان في دور يجعل منه ممثل، قد يكون #نجم ، لكن هل هو ممثل؟ عمرو_عبدالجليل ممتاز، وتقريباً حمل الفلم مجمله ولوحده (لا يخلى الاداء ايضاً من بعض التفاهة والسخافة، لكن اعتقد انها كانت مطلوبة للدور) إياد_نصار من الممثلين الجيّدين جداً، لكن ليس في هذا الفيلم، كان ضائع بمعنى الكلمة في الكثير من مشاهده، او ممكن Over Acting. لبلبة و #غادة_عادل و #نيللي_كريم ماذا ولماذا واين كانوا في الفيلم، كان وجودهم مثل عدمه، وكان يفضل لو كن هؤلاء الممثلات هم ممثلات مغربيات، اذ ليس هناك سبب في الفيلم يجعل اي منهن تتواجد في المغرب. احمد_داش جيّد (واعجبني جدا عندما عمل مع #عمرو_سلامة في #لامؤاخذة الرائع) السلطان_سليمان (لا اعرف انطق اسمه الحقيقي)، كان من افضل من في الفيلم، وهجته الالبانية عندما يتحدث بالانجليزية ممتازة، واعتقد انه ليس مثل باقي الممثلين الاجانب (الغير ناطقين بالعربية)، ان يكون هذا الفيلم مجرد سبوبة. هل ممكن ان تكون احداث الفيلم في #المغرب كي لا يقال ان مصر فيها ما حدث في الفيلم؟ (بما ان احد ايادي الحكومة هو احد المنتجين). اكتشفت، بعد ان سألت في السينما، ان مجمّع سينمات VUE لم يعرض الفيلم، ولكن منتجين العمل والموزعين، هم من استأجروا القاعة للعرض (بمعنى انه لا يوجد موزع بريطاني يوزع الفيلم هنا)، في عرض واحد في اليوم ٨:٣٠ مساءً فقط، وهذا يحدث كثيراً، اذ ان اي شخص يستطيع استأجار اي قاعة بمقابل مادي مسبوق الدفع، وليس نسبة من مبيعات التذاكر، وما اكد على هذا الكلام هو عدم وجود اي اعلانات قبل الفيلم تماماً، لا لمنتجات او دعايات لأفلام قادمة. والحمد لله، لم يكن هناك مقعد خالي واحد، حتى مقاعد ذويي الاحتياجات الخاصة كان مشغول ايضاً. ٤/١٠ كتقييم.