Chernobyl  (2019) تشرنوبيل

6.3

تسرد الأحداث ملابسات حادث الإنفجار لمفاعل تشيرنوبيل النووي بأبريل عام 1986 في الإتحاد السوفيتي الإشتراكي والذي بات واحدة من اسوأ الكوارث البشرية في القرن العشرين.


حلقات المسلسل (5 حلقات)


  • حلقة #1: يحاول مجموعة من عاملين المفاعل السوفيتي النووي السيطرة حريق هائل نشب في عام 1986.

المزيد
المزيد

صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تسرد الأحداث ملابسات حادث الإنفجار لمفاعل تشيرنوبيل النووي بأبريل عام 1986 في الإتحاد السوفيتي الإشتراكي والذي بات واحدة من اسوأ الكوارث البشرية في القرن العشرين.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل


  • تاريخ العرض:
  • الولايات المتحدة [ 6 مايو 2019]



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • أراد مبتكر العمل (كريج مازن) جعل لغة العمل هي الروسية, ولكن سرعان ما تراجع بعد تعرض الممثلين للتشت...اقرأ المزيد بسبب اللكنة الروسية.
  • التعاون التلفزيوني الثاني بين (أدم ناجتس) و(جاريد هاريس) بعد مسلسلهم الأول (The Terror) في 2018.
  • يضم المسلسل أكثر من 6 ممثلين شاركوا في مسلسل (Game of Thrones) أبرزهم (مايكل ميكالتون) والذي لعب...اقرأ المزيد شخصية (روز بولتون) بالعمل.
  • تمثل شخصية (يولانا) إهداء لجميع علماء الاتحاد السوفيتي الذين كافحوا من أجل نشر الحقيقة بحادثة...اقرأ المزيد تشرنوبيل, وهي الشخصية الوحيدة الخيالية بالمسلسل.
  • تم بناء العمل على مجموعة من القصص التي سردها الناجيين.
  • التعاون الثاني بين (ايميلي واتسون) و(ستيلان سكارجرد) بعد فيلمهم (Breaking the Waves).
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

Chernobyl يجعلك تعيش الرعب وكأنك واحد من أبطال القصة الحقيقية

من خلال دراما واقعية مأساوية قدمت HBO مسلسل Chernobyl، والذي تدور أحداثه خلال سنة 1986، حيث يقع انفجار ضخم في محطة تشرنوبيل للطاقة النووية بدولة الإتحاد السوفيتي سابقا، وتتأزم الأمور أكثر فأكثر، خاصة مع عدم الاعتراف بحجم المشكلة، ليعتبر هذا الانفجار واحدا من أسوء الكوارث التي حدثت من صنع الإنسان على الأرض، وما زال يهدد حياة البشر للإشعاع الذي تسرب من المفعل وقتها.

بداية المسلسل تم تقديمه في موسم واحد من خمس حلقات فقط، ويعتبر من أفضل المسلسلات الوثائقية التي قد...اقرأ المزيدمتها HBO مؤخرا، حيث لا يبدو المسلسل أنه دراما وثائقية تشاهدها، بل قُدمت الأحداث كواقع بائس، ومرعب كإنك تعيشه لحظة بلحظة، وبحوار وسرد للأحداث بشكل غاية في الدقة، وكيف تناولت الأحداث مرارة الواقع وقتها، وتعامل الدولة مع المشكلة، وما عقب ذلك على المستوى العالمي، بطريقة موثقة، وموثوقة المصادر التاريخية، إذا صح التعبير. وأيضا من أكثر الأشياء أهمية في المسلسل، طريق التنفيذ، وواقعية المسلسل، وطريقة تقديم الكارثة، سواء كان على المستوى الفني أو التكنولوجيا، وطريقة شرح معنى انفجار نووي، وخاصة الديكورات والملابس، التي ناسبت بشكل كبير نفس زمن وقوع الكارثة، وأيضا في اختيار أبطال العمل الذين تشابهوا إلى درجة عالية بين أشخاص القصة الحقيقيين، والمشاهد المثيرة والمرعبة التي حُبست معها الأنفاس، لقصة بطولية كارثية، كانت حيادية بشكل كبير. أما بالنسبة للإداء التمثيلي، فقد برع جميع أبطال المسلسل في تقديم شخصيات العمل، وخاصة الممثل جاريد هاريس، الذي أدى شخصية عالم الفيزياء النووي (فاليري ليجاسوف)، وكيفية تعامله مع المشكلة من منطلق بشري بحت، قبل أن يتناوله من خلال عمله كعالم، وكذلك الممثل السويدي ستيلان سكارسجارد، الذي قدم دور نائب رئيس الوزراء، وطريقة تقبله للمشكلة في بدء الأمر، وتعامله طوال الوقت مع فاليري، واقتناعه التام بالأزمة الشديدة. أرى أن مسلسل (تشرنوبل) يعتبر من مصدر وثائقي تاريخي يمكن الرجوع إليه لمعرفة أبعاد ما حدث وقت وقوع هذه الكارثة، وكيف تعاملت معها الحكومة السوفيتية وقتذا.

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات